كلمة المدير التنفيذي

يشهد مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية فجر عهد جديد، يتميز باستراتيجية تولي اهتمامًا خاصًّا بأمراض منتقاة لتكون ذاتأولوية في مجال البحث والتطوير.

قراءة

N/A

يشهد مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية فجر عهد جديد، يتميز باستراتيجية تولي اهتمامًا خاصًّا بأمراض منتقاة لتكون ذات أولوية في مجال البحث والتطوير. وستساعد خارطة طريقنا الجديدة على تعظيم الاستفادة المُثلى بمواردنا، وضمان أفضل إدارة ممكنة لهذا المركز البحثي المزدهر، والمتمثل بفروع متعددة في أرجاء المملكة العربية السعودية.

لقد نجح المركز في الارتقاء السريع بمستواه ليصل إلى مستوى مؤسسات بحوث الطب الحيوي الوطنية الرئيسية الأخرى. ويهدف إلى ترسيخ قدميه على طريق النجاح لبلوغ مرحلة بحوث الطب الحيوي العالمية في غضون بضع سنوات.

وفي محاولة للوصول إلى جميع الشركاء والمهتمين، محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، كُرِّست هذه المجلة الجديدة، ابتكارات، لإتاحة المجال للقراء للاطلاع على أنشطة البحث والتطوير داخل المركز ومواكبتها، إضافة إلى تسليط الضوء على إنجازات البحث والتطوير في مجال الطب الحيوي ذات الصلة بتخصصات المركز الاستراتيجية.

نأمل أن تمثل المجلة نافذة جذابة للشركاء المحتملين، ولأولئك المهتمين أيضًا بالانضمام إلى المركز؛ من أجل معرفة المزيد عن أنشطتنا، ولمشاركتنا حماسنا في بناء مركز بحث طب حيوي وإكلينيكي نابض بالحياة في المملكة العربية السعودية.

References

أقرأ أيضا

شراكات ذكية

بينما ترنو مبادراتٌ عديدةٌ في المملكة للضخامة والتوسع، تركز مدينةٌ جديدةٌ للتكنولوجيا الحيوية في الرياض طاقتَها في حدود أضيق، أملا في أثر أعمق.

مملكة تمتلك خطة للمعرفة

التحول نحو اقتصاد المعرفة في المملكة العربية السعودية أمر ضروري يحمل في طياته الكثير من الوعود.

ضرب العدوى في معقلها

في شهر سبتمبر عام 2016، أبلغ عن ما لا يقل عن اثنتى عشرة حالة إصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) في المملكة العربية السعودية، لتصل أعداد الإصابة في المملكة إلى ما يزيد عن 1450 حالة، توفي منها 610 حالات.