قيمة التمرين في كفاءته لا كثرته

دراسة جديدة لجامعة جلاسجو تشير إلى أن ممارسة تمارين المقاومة 15 دقيقة إلى حدّ الإنهاك ثلاث مرات أسبوعيًا قد يكون لها الفوائد الصحيّة ذاتها التي تعود بها المجموعات التمارين الطويلة. 

interstid/ iStock / Getty Images Plus

مقالات

تُلْقِي المقالاتُ المميزة المنشورة في مجلة ابتكارات نظرةً متفحصة على قضايا علمية مهمة، لا تهمّ الباحثين فحسب، بل تجذب اهتمام شرائح اجتماعية متعددة، كما أنها تفتح للقارئ نافذة على ما يحدث في مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية من أحداث مثيرة للاهتمام، وتُوَجِّه أنظار المجتمع وصانعي القرار إلى الأهمية الكبرى للدور الذي يلعبه العِلْم في تغيير المجتمعات حول العالم. ومن خلال التحديث الأسبوعي المنتظم، ستجد أن هذا المكان أصبح المقصد الأمثل للراغبين في التعرف على المركز؛ وعلى ومرافق ذلك الصرح الكبير، والأشخاص الذين يقفون وراء العمل الريادي الذي يضطلع به.

وضع المملكة العربية السعودية على خريطة التجارب السريرية

26 أغسطس 2019

مبادرة كيمارك الجديدة تتأهب لبدء اقتصاد المملكة العربية السعودية الخاص بالتجارب السريرية، والتوصل إلى علاجات لمواطنيها.

عام من الإنجازات في مجال الطب الحيوي

28 يوليو 2019

أحدث الابتكارات العالمية في دراسة المرض

جلد إلكتروني: الأفق الجديد للأعضاء الاصطناعية

30 يونيو 2019

مستشعرات مطّاطة إلكترونية جديدة يمكنها المساعدة في تنبيه ضحايا الحروق والأفراد الذين يستخدمون أطرافًا صناعية من أخطار كالحريق.   

باحثون يستهدفون أزمة داء السكري في السعودية

11 يونيو 2017

الفهم الأفضل للأسباب الجذرية للمرض في المملكة قد يسفر عن استراتيجيات علاجية جديدة.

شراكات ذكية

12 ديسمبر 2016

بينما ترنو مبادراتٌ عديدةٌ في المملكة للضخامة والتوسع، تركز مدينةٌ جديدةٌ للتكنولوجيا الحيوية في الرياض طاقتَها في حدود أضيق، أملا في أثر أعمق.

ضرب العدوى في معقلها

8 ديسمبر 2016

في شهر سبتمبر عام 2016، أبلغ عن ما لا يقل عن اثنتى عشرة حالة إصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) في المملكة العربية السعودية، لتصل أعداد الإصابة في المملكة إلى ما يزيد عن 1450 حالة، توفي منها 610 حالات.

مملكة تمتلك خطة للمعرفة

20 يونيو 2016

التحول نحو اقتصاد المعرفة في المملكة العربية السعودية أمر ضروري يحمل في طياته الكثير من الوعود.

المزيد